فرص الحصول على الحمل مع الواقي الذكري - صحتك بالدنيا

أحدث المقالات

Post Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 17 سبتمبر 2017

فرص الحصول على الحمل مع الواقي الذكري




الواقي الذكري هو في الواقع اختراع بسيط ولا يصدق ذلك لأنه صنع فرقا كبيرا في حياة الكثيرين في جميع أنحاء العالم؛ ففي الإحصاءات الأخيرة يوجد أكثر من 15 مليار من الأوقية المستخدمة في السنة في جميع أنحاء العالم من قبل البشر. وهذا الواقي يعمل على توفير الكثير من الجنس الآمن، ورغم أن هذه الواقيات الذكرية ليست مثالية 100 في المئة، لكنها هي أفضل أدوات المطاط المنتجة والتي تستخدم من أجل الوقاية من الأمراض الجنسية غير المرغوب فيها وكذلك حالات الحمل غير المخطط لها، والواقي الذكري هو إحدى وسائل منع الحمل ويساعد على ممارسة الجنس الآمن. ومع ذلك، فأنت تحتاجين إلى معرفة كيفية استخدامها بشكل جيد وذلك لتحقيق أقصى قدر من المنافع وتقليل فرص حدوث الحمل مع استخدام الواقي الذكري. تابعي القراءة سيدتي من أجل التعرف على مزيد من المعلومات حول كيفية استخدام الواقيات الذكرية من أجل تجنب حدوث الحمل إذا كنت لا ترغبين به .

ما يؤثر على فرص حدوث الحمل مع الواقي الذكري؟

هناك بعض الفرص التي يمكن أن يحدث فيها الحمل رغم استخدام الزوج للواقي الذكري،  ويقدّر الباحثون والخبراء الطبيون الأرقام المتعلقة بحجم كفاءة استخدام الواقي الذكري لمنع الحمل في حوالي 97 الى 98 في المئة. يوضح ما يلي العوامل التي تؤثر على فرص الحمل أثناء استخدام الواقي الذكري

فعالية الواقي الذكري

فعالية 98 في المئة من استخدام الواقي الذكري يعني أن حوالي 2٪ إلى 3٪ من هؤلاء ال15 مليار من مستخدمي الواقي الذكري يأخذون استراحة في منتصف الجماع. هذا هو التفسير الأساسي في إعطاء الشخص الذي يستخدم خلاف الواقي الذكري أفضل من مجرد وجود 2٪ فرصة لكونها حاملا في كل مرة يتم ممارسة الجنس باستخدام الواقي الذكري.

استخدام غير صحيح

معظم الناس عادة ما ينظرون إلى استخدام الواقي الذكري بأنه أمرا ًسهلا، ولكن حقيقة الأمر هي أنه ليس سهلا كما يقال، فمعظم الناس نادرا ما يفعلون الشيء الصحيح في كل مرة يستخدمون الواقي الذكري. ووفقا للإحصاءات، يكون الاستخدام الأمثل للواقي الذكري فعال بنسبة 98 في المئة. وينقسم الاستخدام إلى الاستخدام الأمثل والاستخدام النموذجي، والفرق بين الاثنين يكمن في خطأ المستخدم أوامتناعه عن فعل شئ ما ،  أي لا يترك مساحة في الواقي لخروج السائل المنوي.

العوامل الظرفية والشخصية

98٪ هي متوسط الفعالية بالنسبة لمعظم الأفراد؛ ومع ذلك، هذه الفعالية ليست واضحة عند حدوث الحمل ةالذي يعتمد على العديد من العوامل، والتي هي حتى لا علاقة لها باستخدام الواقي الذكري، ومعظم هذه العوامل من الصعب والمستحيل حسابها أو في كلمات بسيطة قد تختلف حسب الظرف.

فرص حدوث الحمل عند الاستراحة أثناء استخدام الواقي الذكري 

لماذا فاصل الواقي الذكري

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى كسر الواقي الذكري، والتي تشمل:
– الواقي قديم جدا. حزم الواقي الذكري الحديثة لديها تاريخ وبعد ذلك يمكن اعتبار الواقي الذكري انتهت مدة صلاحيتها.
– الترطيب لا يكفي .ودائما ما تكون هناك حاجة إلى ترطيب إضافي لممارسة الجنس المهبلي في بعض الحالات ، ويجب أن تكون المرطبات قابلة للذوبان في الماء، أي مراهم على سبيل المثال.
– سوء التخزين أو سوء الاستخدام. حيث يؤدي التعرض الكثير أو تعريض الواقي لدرجات حرارة مرتفعة إلى إتلافه فلا يفترض أن يبقى في مكان حار، أي مقصورة السيارة أو حتى المحفظة.
– النوع الخاطئ من الترطيب. تلك الشحوم التي تحتوي على النفط (الدهون) مثل الفازلين، فلا ينبغي أن تستخدمين الزيوت النباتية وخاصة مع الواقي الذكري اللاتكس لأنها تقلل من قوة المطاط.
–  قد يكون حجم الواقي صغيرة جدا، وهنا يمكنك محاولة تجريب حجم أكبر.

فرص حدوث الحمل في حالة فواصل الواقي الذكري

قد يكسر الواقي الذكري في كثير من الأحيان كسر عندما يكون هناك الكثير من الاحتكاك أثناء ممارسة الجنس أو إذا تعرض الواقي الذكري للحرارة وكذلك عندما يكون الواقي الذكري قد شارف على تاريخ انتهاء الصلاحية أو موعد استخدامه. ومع ذلك، فاستخدام مواد الترطيب الإضافية للواقي الذكري التي تذوب في الماء يمكن أن تقلل من خطر كسر أو انفجار.
ولا توجد نسبة محددة حول فرص حدوث الحمل في حالة فواصل الواقي الذكري. وبالإضافة إلى ذلك، إذا كان شريك حياتك يعتمد على أي وسائل منع الحمل الأخرى، أي حبوب منع الحمل أو الإمبلانون، تكون فرص حدوث الحمل ضئيلة. ومع ذلك، فإنه عادة ما ينصح باستخدام الواقي الذكري جنبا إلى جنب مع غيرها من أساليب منع الحمل من أجل تجنب الحمل غير المرغوب فيه.
وتعتمد فرص الحمل مع استخدام الواقي الذكري أيضا على المرحلة التي تمر بها المرأة في دورة الحيض. عادة يحدث التخصيب لدى النساء بين اليوم الحادي عشر والخامس عشر من الدورة الشهرية. وفي حالة فواصل الواقي الذكري  يكون لدى المرأة 72 ساعة لاتخاذ حبوب منع الحمل إذا كانت لديها لعدم إتمام التخصيب، مما يقلل من فرص أو احتمالية حدوث الحمل.

كيفية استخدام الواقي الذكري بشكل صحيح

معظم حزم الواقيات الذكرية تأتي مع توجيهات أو تعليمات، والتي من المفترض أن تتبع بعناية. ويجب أن لا يتم بعيدا ونستبق الأحداث التي قد تزيد من فرص الحمل مع استخدام الواقي الذكري. وفيما يلي بعض الأدلة القياسية أو التعليمات التالية:
–  إخراج الواقي من العلبة مع تجنب قطعه بأظافرك .
–  إخراج الهواء من “الحلمة” الموجودة في نهاية الواقي الذكري.
– لف الواقي الذكري على القضيب المنتصب وينبغي أن يتم ذلك فقط عندما يكون القضيب منتصبا.
– لف الواقي أسفل حتى يصل إلى قاعدة القضيب وضمان ثباته.
– بعد فترة وجيزة ومع بلوغ الذروة ، يمكن مع الاستمرار يتم انتزاع الواقي الذكري بقوة على القضيب ومن ثم إزالته من المهبل. ويجب الحرص على أن تراق أي سائل خارج المهبل.
– خلع الواقي الذكري من القضيب بعد الانتهاء ولفه في بعض الأنسجة أو ورقة والتصرف به في سلة المهملات.
– إذا كان زوجك يرغب في ممارسة الجنس في نفس اليوم، عليه تنظيف القضيب الخاص به واستخدام الواقي الذكري الجديد.
– لا يجب على زوجك أبدا محاولة إعادة استخدام الواقي الذكري.
روابط هذا المقال قابلة للنسخ واللصق
URL
HTML
BBCode

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad